الأحد، 1 يناير 2012

عَلمًتنِي حَياتِي




علمتني الحياة
انها دروس لابد أن نتعلم منها الكثير
وأن أحب لكن بحذر
وان أعطي وأعطي كل ماعندي لغيري ولكن لاأنتظر الرد منهم 
وان ابر والدايً واكسب رضاهم
فهما سعادتي وسبب دخولي الجنة
وأن أحب بصدق ولا أقسى عن من ظلمني
أن لأألعب بمشاعر الأخرين لعل ضميري يأنبني بعد رحيلهم ..
وأن أزرع بذرةوأنتظر وقت حصادها لأنتج الثمرة.
إن كانت خيرآ فخير وإن كانت شرآ فشر...
وعندما أكون حزينة أمسك قلمي الرصاص
وأرسم مايدور في خاطري على ورقة بيضاء.
وأن أضع بصمة لي في أي مكان كان
حتى يفتكرني من أحبني حتى إذا لم يريدوا تواجدي.
وأن أكون ُمسيرة في حيااااتي
ولست مخيرة في تصرفاتي و أن أكون طيبة وعفوية مع الجميع
لأن بصمة حياتي تعيش معي دائمآ حتى مماتي 
وأن أرى نفسي دائماً على حافة شغف الحياة فأبتسم
وأن الحب صدفة وكل من نقابلهم صدفة
وأنا موجودت بينهم صدفة وسوف أستمر بينهم
 حتى أغيب عنهم صدفة.
وأن أترك الصمت بصوت يعلوه الألم
وأترك أيام الشقاوة ببصمة في تاريخ ذكرياتي.
وعلمتني بأنأكون قاسية نوعآ ما مما
أراه بعيني من أهاااات الحزن وبعض من قساوة البشر.
وأن أكون رحيمة في أكثر الأحيان لأكسب حب من حولي,
أن أكون قوية عند المصائب وأن أواسي من أصابه مكروه .
وأن أتمنى السعادة لكل من حولي وأن أقدم لهم كل شيئ يسعدهم
حتى لو كلفتني سعادتهم حياتي
وأن لاأشك بمن هم حولي ...وأحسن الظن بهم.
وأن أحب بصدق ....وأسامح بصدق
وأمسح دمعة الحزن بصدق... وأعيش مع من أحب بصدق .
وعندما أكون في حالة لايرثى بها
ألتزم الصمت ,,,وأخنق دمعتي من الحزن .
وأن أكون طوع إشارة من يريد الخيرلي .
أن أكون قوية الإرادة ولاأستسلم للحزن.
وعلمتني الحياة أن
أكون كما أنا ورأسي لاتنحي إلا لخالقها
وأن الناس أجناس لاتعرفهم إلا وقت ما تعاشرهم وتتقرب إليهم.
وأن أصنع لنفسي طوق نجاة ممن هم يريدون تدمير ذاتي.
هذه الحياة التي تعلمت فيها
سيدة نفسي
وتقاسمت حلوها وبمرها

.